انباء عن انتشارا للقوات المسلحة المغربية قرب الكويرة لمنع تسللات البوليساريو

 


أنباء جديدة تناقلتها وسائل اعلام متفرقة تفيد قيام وحدات من الجيش المغربي بالانتشار بالقرب من مدينة الكويرة بعد ظهور مؤشرات تفيد بأن هناك محاولات جديدة من البوليساريو للوصول إلى المحيط الأطلسي لاخد صور ومقاطع جديدة لهم مع والترويج لاكذوبة تحرير شواطئ الكويرة من السيطرة المغربية.

 وتداولت عدد من الصفحات التابعة لجبهة البوليساريو مقطع فديو لعدد من مليشيات البوليساريو يتزعمهم ابراهيم غالي وهم يتجولون قرب شواطئ الكويرة غير أن المقطع قديم يعود لسنة 2016 عندما دخل انفصاليو الكويرة إلى الكويرة من خلال المنطقة العازلة قبل ملحمة تحرير القوات المسلحة الملكية لمنطقة قندهار. وفيما يبدو أن هناك اطماع جزائرية واضحة في الوصول الى شوطئ الكويرة وخلق أزمة دبلوماسية بين المغرب وموريتانيا والاكيد أن نظام الكبرانات يرى انه حتى وان لم يستطع الوصول إلى الكويرة فمن مصلحته أن تبقى الكويرة كما هي مهجورة. هذا وسبق ان أكد الملك محمد السادس ليل في خطابات متعددة ان المغرب عازم على الرد "بصرامة" على أي تهديد لأمنه في ظل التوتر الذي تشهده الصحراء المغربية ، بينما تحدثت الجبهة التي اعلنت "حالة الحرب الوهمية" عن "مواصلة" استهداف مواقع عسكرية مغربية. 

وتظل المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها"، وهي تحذيرات جاءت بينما اعلنت "جبهة البوليساريو الانفصالية التي رفع مستوى "حالة الحربية الوهمية، ردا على عملية عسكرية قام بها المغرب ضد مرتزقة الرابوني في المنطقة العازلة. وسيواصل المغرب اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في المنطقة الجنوبية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏