مغاربة يحذرون المقاتلات الجزائرية من خطورة الاقتراب من المنطقة العازلة

 


بعد انتشار أخبار تحركات الطائرات المقاتلة من طراز سوخوي الجزائر في المنطقة الصحراوية داخل التراب الجزائري والمحادية للمنطقة العازلة نشطاء مغاربة يحذرون نظام العسكر الجزائري من خطورة مجرد الاقتراب من حدود المنطقة العازلة بالصحراء المغربية كون أنه في حالة تجاوزها الحدود فمصيرها سيكون محتوما.. 

وذكر المغاربة النظام الجزائري بضرورة احترام سيادة أراضي دول الجوار لتفادي اي ضربة جديدة من الجيش المغربي في الصحراء كما سبق وحدث لسائق الشاحنات الجزائرية الذين لقو حتفهم بعد تفاديهم للتحديرات المغربية.. وجدير بالذكر أنه لوحض خلال الأيام القليلة الماضية عبر خرائط القمر الصناعي تحركات مكثفة لمقاتلات جزائرية في عد مطارات عسكرية التي تتواجد بمحاودات الحدود المغربية. 

وفي ظل تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر بسبب نزاع الصحراء، تحاول وسائل إعلام جزائرية خلالالسنتين الماضيتان، الترويج لخبر توقيع صفقة عسكرية لشراء ما يقرب 14 مقاتلة من نوع Su-57 من روسيا بقيمة تقارب ملياري دولار. ومنذ إعلان موسكو تطوير مقاتلة سوخوي 57 “الشبح” ودخولها مرحلة الاقتناء ووسائل إعلام الجارة الشرقية يروج أن الجزائر ستكون أول زبون أجنبي للطائرات الجديدة بعد أن دخلت الإنتاج في يوليوز 2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏