هروب قياديين بارزين من البوليساريو إلى موريتانيا

 

فرار قياديين بارزين من جبهة البوليساريو الى موريتانيا بواسطة سيارة تابعة للتنظيم وتقديم طلب اللجوء السياسي. تداولت عدد من الصفحات والمنابر الإلكترونية خبر هروب قياديين من مليشيات “البوليساريو” نحو موريتانيا، وتشير المعلومات الواردة من المخيمات أن القياديين هربو بسيارة رباعية من نوع ”تويوتا “ تحمل سلاح كلاشنكوف، وقطع غيار وأسلحة وبرميل وقود ومنظار.


ويأتي هذا الفرار لقادة من مليشيات “البوليساريو”، بعد مرور أسابيع على هروب عسكريين ومدنيين من المليشيات في نفس الاتجاه نحو الأراضي الموريتانية. والمثير في عملية فرار القادة أنها تأتي في واضحة النهار، الشيء الذي يعني أن الأمر يتعلق بمسؤول كبير داخل قيادة البوليساريو، كانت له مكانة قريبة من بن بطوش. وتقول المعلومات الواردة من المخيمات أن حالة استنفار كبيرة تسود داخل المخيمات نتيجة هذه الضربة التي أصابت قيادة البوليساريو.


 ومع تسرب هذه المعلومات المؤكدة بات مسلحون ومدنيون يدركون خطورة المؤامرة التي تحاك ضدهم من طرف قيادة “البوليساريو” والجيش الجزائري لدفنهم أحياء داخل المخيمات، كما يقول ناشطون، لذلك فإن الكل بات يفكر متى يجد فرصة الهروب من المخيمات نحو المغرب وقد نشهد هروبا لمجموعات مكونة من عائلات في الأيام القادمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏