المغرب ‏سيحصل ‏على ‏ترسانة ‏نووية ‏من ‏إسرائيل ‏


أفادت تقارير إعلامية مغربية أن المغرب سيحصل على طائرات استخباراتية من طراز هيرمز 900 من طرف إسرائيل، وتعتبر هذه الطائرات ذات مهام تجسسية تمكن من التعرف على الأهداف وتحديد تحركات العدو بدقة عالية وفي مسافات شاسعة. هذا وذكرت صحف إسبانية ان المغرب أصبح قوة عسكرية خطيرة تهدد أمن اليومي في اسبانيا نظرا لتوفرها على أحدث الأسلحة المتطورة التي زودتها لها حلفائها التاريخيين أي الولايات المتحدة الأمريكية والدولة العبرية.

وأضافت صحف إسبانية ان علاقة المغرب وإسرائيل ليست في مصلحة إسبانيا مشيرة أن المغرب قد يقتني أسلحة نووية من إسرائيل والتي لن تتدخر جهدا في تزويد المغرب بأقوى الأسلحة في العالم في حالة ما طالب ذلك، نظراً للعلاقات المثينة التي تجمع البلدين، خاصة أن اليهود المغاربة يشكلون نسبة كبيرة من المجتمع الإسرائيلي وأغلبهم يتحكم في مناصب حساسة داخل الدولة العبرية. 

وكانت إسبانيا قد نددت باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء وطالبت الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالعدول عن قرار دونالد ترامب وسحب اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، غير ان هذا الطلب قوبل بالرفض خاصة وأن علاقة بايدن بالمغرب علاقة وطيدة وأكثر مثانة من نظيره ترامب، وفي المقابل رد المغرب بتأكيده على مغربية سبتة ومليلية وأنها ما هي إلا مسألة وقت وسيتم إرجاع المدينتين الى الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏