الجزائر ‏تحرض ‏خطباء ‏المساجد ‏ضد ‏المغرب


قام عدد من خطباء المساجد بالجزائر بالاطرق لموضوع الصحراء الغربية وادانة المملكة المغربية وانتقادها على اعتبار انها تستعمر الأراضي الصحراوية، ووضف جنيرالات الجزائر عددا من خطباء المساجد لمهاجمة النظام المغربي والتشويش على وحدته الترابية وسيادته الوطنية.




وقام فقهاء المساجد بتخصيص خطبة صلاة الجمعة خصيصا لموضوع الصحراء المغربية حيث حثو الشعب الجزائري بضرورة دعم الشعب الصحراوي والوقوف معه ضد الاحتلال المغربي حسب تعبيرهم حتى نيل الاستقلال. واتهم عدد من الخطباء المغرب بالتصهين واعتبروه دولة محتلة للصحراء الغربية. 

وفي الجانب المقابل انتقد المغاربة تدخل الجزائر في القضايا المغربية وانتقدو سياسة الجزائر الفاشلة في دعم مرتزقة البوليساريو بالمال والسلاح لمواجهة الجيش المغربي، وهو دعم باء بالفشل حيث لم يتحقق النصر وتقسيم المغرب كما كانوا يحلمون به. 

هذا واكتفى المغرب بنهج سياسة السكوت وعدم الرد على الاستفزازات، حيث سيرسل المغرب وفدا سياسياً الى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل وذلك لتوقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي وسياسي بين البلدين إضافة الى فتح مكاتب مغربية مختصة في التواصل مع إسرائيل وتدبير العلاقات الديبلوماسية والاقتصادية بين البلدين. 

تعليقات

  1. الردود
    1. ارد عن هذا الببغاء الذي يدي انه خاطب الجمعة لو سقط على الأرض وتولول وتهرج وتصرخ ما نقص فينا نحن المغاربة ولو ذرة من ايماننا انت غبي اللهم اليهود ولا انت وجنيرالاتك لماذا لا تتكلم حينما طردوا المغاربة من منازلهم وحرموهم من اولادهم صغارا وطردوهم قهرا مساءا ورجالا وشيوخها واطفالا ابنا كنت ايها الغبي



      حذف
  2. سير العجوز دزبي سير نتا وهذك لعلمك دين بلمقلوب

    ردحذف
  3. نحن في ارضنا من طنجة إلى الكويرة وسيتم تحرير ااتغرتين سبتة و مليلية والجزر الجعفرية انشاء الله وكذا جزء من صحراء الجزائر تندوف ومناطقها

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏