الإعلام ‏الجزائري ‏ينشر ‏مقاطع ‏كاذبة ‏في ‏قطاع ‏المحبس ‏


نشرت القناة الجزايرية مقطع فديو يوهم الشعب الجزائري على ان هناك معارك ضارية بين الجيش المغربي وجبهة البوليساريو، وتحول الإعلام الجزائري إلى اعلام حربي يزور الحقائق خدمة لاجندات العسكر وحكام الجنيرالات الذي عتو في الجزائر فسادا. 




وحضرت قناة الجزائرية في قطاع المحبس وهي تصور مرتزقة البوليساريو وهو يطلقون النار على اماكن فارغة على أساس انها مناطق تموقع الجيش المغربي، ولم تنجح هذه البروبكاندا الدعائية في جعل المشاهد يصدق هذه الأكاذيب، حيث وكما كان متوقعا عرفت هذه الفديوهات انتقادات لادعة من المشاهدين الذين فطنوا لاكاذيب الإعلام الجزائري. 

والجدير بالذكر ان المناطق العازلة المحادية للجدار الرملي العازل تعرف هدوء تام وليس هناك أية معارك واحتكاكات بين الطرفين المغربي والانفصاليين، عكس ما تروج له القنوات الإعلامية الجزايرية.

وكان الجيش المغربي قد طرد انفصاليي البوليساريو في معبر الكركرات شهر أكتوبر الماضي بعد ان قامو بعرقلة الطريق التجارية الرابطة بين المغرب والجارة موريتانيا، وقامت القوات المسلحة الملكية المغربية بالسيطرة على المعبر وبناء جدار رملي جديد يعزل الانفصاليين ويمنعهم من الدخول إلى منطقة الكركرات بشكل نهائي.

كما تم تعبيد الطريق التي تتضرت وتعرضت للتخريب من قبل البوليساريو وتزفيتها من جديد لاصبح في حلة جديدة وأكثر سلاسة وأمنا للشاحنات التي تعبر بشكل يومي في معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صحيفة ‏إسبانيا ‏: ‏المغرب ‏سيحصل ‏على ‏أسلحة ‏نووية ‏إسرائيلية

الجيش ‏المغربي ‏يتفوق ‏على ‏نظيره ‏الجزائري ‏

خطباء ‏المساجد ‏بالجزائر ‏يهاجمون ‏الوحدة ‏الترابية ‏للمملكة ‏